تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 الذي يجمع بين البافاري بايرن ميونخ وباريس سان جرمان


 ما بين نيمار الغدار و أفضل نسخة من نوير سيحسم لقاء نهائي ذات الأذنين لسنة كورونا 2020؛

بالتأكيد لا يمكن تلخيص نهائي الموسم بين بايرن ميونيخ و باريس سان جيرمان بين لاعبين ولكن الواقع يفرض تحكمهما في نتيجة اللقاءات الأخيرة و بالتأكيد ستكون كلمة أحدهما هي الفيصل لتحديد هوية البطل سواء بنجمة سادسة مستحقة لبايرن ميونخ او كنجمة أولى ستزين برج إيڤل الفرنسي كإنجاز غير مسبوق للعاصميين.

بداية بالحراسة هناك شك بين ريكو و محبوب النهائي كايلور ناڤاس ولو أنني ارشح ريكو بينما في المقابل ف نوير يمني النفس ان يكون عريس القمة. 

في الدفاع لا باريس ولا باير يطمئن فكلاهما يملكان دفاع مخلخل فالباريزي يعتمد على خبرة تياغو سيلڤا فقط فلا كبمبيمبي و لا برنات قادرين على الوقوف في وجه الإعصار البافاري بينما الأمان يعتمدون على الأروقة  بين سرعة ديڨيس و دكاء كيميش مع التخوف من هفوات الابا و بواتينغ.

أما الوسط فسيكون صراع المطرقة و السندان بين كامن العملاق كوريتسكا و الكانتارا و مولر من جهة و من جهة أخرى وسط باريس سيكون مشكل غالبا من الساحر الصغير ڤيراتي و  بارادايس الذي قدم مستوى رائع أمام لايبزغ و بالتأكيد سيضاف الهداف ماركينيوس على التشكيلة.

و أمام تفوق الكتيبة الباڤارية في الوسط ؛أرجح عودة رجل النصف نهائي ديماريا للوسط كثيرا مع لعب توخيل بخطة 4-4-2. 

أما الهجوم  فالألمان تعودوا على ثلاثية بيريسيتش و غنابري و صاحب الكرة الذهبية الغير المتوج ليڨاندوفسكي الذي كان بإمكانه تجاوز رقم كريستيانو كأكثر مسجل لو كانت البطولة بنظام الذهاب و الإياب ولكن يمكنه خلق المفاجأة أمام دفاع الفرنسيين وهو من اختبرهم في مرحلة النصف نهائي.

ومن الجانب الآخر نقطة القوة لدى الفرنسيين هي وجود الساحر البرازيلي نيمار الغدار و النفاثه مبابي هذا الثنائي بإمكانه اختراق اي دفاع مهما كانت قوته لهذا أحب ان أرى المواجهة بين مبابي و ديڤيس الذي غالبا سيكتفي حسب رأيي بواجباته الدفاعية أمام تخوف من انسلال مبابي .

بالتأكيد لا يمكن التكهن بالفائز ولكن هناك رغبة جامحة من الفرنسيين رغم تقليل البعض من انجازهم الغير مسبوق و الوصول الى النهائي بحجة أن المنافسين كانو من مرتبة الدوري الأوروبي بداية بدورتموند مرورا بأتلاتنتا  وصولا ل لايبزغ و تعد مواجهة بايرن هي الاقوى من كل ما سبق .

بالتأكيد رغبة الباريزيين ستكون ملهمة لهم لكني أرشح خبرة و حنكة الالمان للفوز بالنهائي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملخص أخبار الدوري الاسباني ليوم 14/05/2020

تحليل مفصل للجولة 29 من الدوري الاسباني 2020/2019

هل غريزمان هو مشكلة البارسا حاليا؟ و هل انتدابه كان خاطئا من الأصل أم لا؟